الاثنين، 31 أغسطس 2015

لقطات غامضة لـ 3 أجسام غريبة تغادر الأرض قبل أن تقطع ناسا البث فجأة (فيديو)

لقطات غامضة لـ 3 أجسام غريبة تغادر الأرض قبل أن تقطع ناسا البث فجأة (فيديو)




ظهرت لقطات غامضة في مقطع فيديو تم اقتطاعه من بث مباشر من المحطة الفضائية الدولية، وتظهر فيه أجسام غريبة تغادر كوكب الأرض إلى الفضاء، قبل أن تقوم وكالة ناسا بقطع البث المباشر فجأة.

وبالرغم من قطع وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" البث المباشر من محطة الفضاء الدولية في ظروف غامضة، إلا أن ذلك لم يمنع ظهور 3 أجسام غريبة تترك الغلاف الجوي للأرض وتحلق في اتجاه الفضاء.

وقد تم تحميل مقطع الفيديو على موقع يوتيوب في نهاية الأسبوع الماضي، وبالفعل تمت مشاهدة الفيديو أكثر من 400 ألف مرة.

وقد دفع الفيديو الكثير من عشاق نظريات المؤامرة إلى التعليق على قطع البث المباشر من ناسا، وكتب أحد المعلقين على الفيديو: "لقد أصبح واضحا ما تفعله وكالة ناسا، إنها بالقطع تخفي شيئا ما عن الإنسانية على كوكب الأرض".



هذا ولم يصدر من وكالة ناسا أي تعليق رسمي على اللقطات، لكن الأعلان الذي بثته الوكالة بعد قطع البث نص على ما يلي:

"الرجاء الانتظار، ربما تحدث عمليات لتبديل الكاميرات، أو أننا نعاني من فقدان مؤقت للإتصال مع المحطة الفضائية الدولية".
رابط الفيديو
المصدر: ميرور
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

علماء: الكون سينتهي بانفجار عظيم كما بدأ

علماء: الكون سينتهي بانفجار عظيم كما بدأ


أعلن العلماء الأمريكيون أنهم استطاعوا إيجاد مبررات جديدة تبرهن على أن الكون سينتهي بعد 22 مليارعام تقريبا نتيجة ما يسمى بانفجار الطاقة المظلمة التي ستدمر كوننا.

وتدل سبل حساب ما يسمى بلزوجة الكون على أن الكون سينتهي على الأرجح نتيجة تدمير المادة كلها من قبل القوى الناجمة عن الطاقة المظلمة.

وقال العلماء في مقال نشرته مجلة "D Fhysical Rewiew " إن اللزوجة الفضائية تساعد الطاقة المظلمة في تسريع عملية توسع الكون.

وأوضح العالم في جامعة واندربيلت الأمريكية مارسيلو ديسكونتسي أن المقصود بالأمر ليس اللزوجة العادية التي نشهدها في معجون الأسنان مثلا أو في بعض السوائل، بل نظيرها الكوني الذي يصف مدى مقاومة الغاز أو السائل للتمدد أو الانضغاط.
وقال العالم إنه في حال تسارع السائل المضغوط حتى سرعة الضوء فيمكن أن يسير جزء منه أسرع من سرعة الضوء، الأمر الذي يعتبر مستحيلا من وجهة نظر الفيزياء العصرية. ولهذا السبب بالذات فإن غالبية علماء الكونيات كانوا يهملون تلك الظاهرة ولا يأخذونها بالحسبان.

وتدل معادلات حساب اللزوجة الفضائية على أن هذا الموقف الخاطئ شوه التصورات حول ما سيحدث في الكون مع توسعه اللاحق.
وهناك احتمالان (تكهنان) لتطور الكون يحظيان بالشعبية لدى علماء الفيزياء. أولهما يدعى بـ"الانفجار الكبير" ، ويقضى بأن تدمر الطاقة المظلمة المادة كلها في الكون ، بما فيها الذرات والجسيمات الأولية.

أما الاحتمال الثاني الذي يدعى "البراد الكبير" فيقضي بتوقف عملية نشوء النجوم وانحلال المجرات نتيجة انخفاض كثافة فضاء ما بين المجرات.

وكان علماء الكونيات حتى الآن يعتبرون ان الكون سيتحول على الأرجح إلى براد(ثلاجة) كبير. فيما تؤكد معادلات علماء الكونيات في جامعة واندربيلت الأمريكية على أن الانفجار الكبير ونهاية الكون أمر أكثر احتمالا ، إذ أن ظاهرة اللزوجة الفضائية ستساعد المادة المظلمة في توسيع أبعاد الكون. وبنتيجة ذلك بعد مرور 22 مليار عام ستبدأ الذرات في الانحلال والتحول إلى كواركات وغلوونس. أما المجرات والأجرام الفضائية فستختفي قبل ذلك بكثير.

وقال مارسيلو ديسكونتسي إن هذا الاستنتاج تم التوصل إليه  نتيجة حسابات رياضية تجريدية. فيما يجب التأكد من صوابه عن طريق استحداث نماذج للكون في أجهزة الكمبيوتر الكبرى.

المصدر: " نوفوستي"
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

هل تعلم ان هناك قمر لناسا يدور حول الأرض مخطط له أن يصطدم بسطح الأرض بعد 8 مليون عام

هل تعلم ان هناك قمر صناعي تابع لناسا يدور حول الأرض مخطط له أن يصطدم بسطح الأرض بعد 8 مليون عام حاملا بيانات معينة لأهل الأرض في المستقبل البعيد ، إن وُجدوا.
المصدر

إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

علماء الفلك عاجزون عن تفسير سبب ظهور سحابتين فوق المريخ


علماء الفلك عاجزون عن تفسير سبب ظهور سحابتين فوق المريخ


 رصد علماء الفلك ظهور سحابتين غازيتين كبيرتين فوق كوكب المريخ، ولكنهم عاجزون حتى الآن عن اعطاء تفسير علمي لهذه الظاهرة الغريبة.

سبق ان رصد علماء الفلك ظهور سحابة من الغبار أو بلورات جليدية فوق الكوكب الأحمر، ولكنها لم تكن ابدا بهذا الحجم كما هو عليه مع السحابتين الغازيتين.

يشير موقع "The Raw Story" الى ان إحدى السحابتين تكونت في شهر مارس/آذار عام 2012 خلال 10 ساعات، وبقيت معلقة فوق الخط الفاصل بين الليل والنهار للكوكب الأحمر مدة 11 يوما. أما السحابة الثانية فقد تكونت في 6 أبريل/نيسان عام 2012  واستمرت لمدة 10 أيام.

استنادا الى هذا، درس العلماء ارشيف الصور الملتقطة للكوكب الأحمر منذ عام 1995 وتبين وجود مثل هذه السحب. ابسط تفسير لهذه الظاهرة هو القول إن العواصف الترابية دائمة الحدوث على الكوكب الأحمر. ولكن الغبار غير موجود على ارتفاع أكثر من 50 كلم فوق الكوكب.

النظرية الثانية تشير الى ان هذه ليست سحبا، بل هي شفق قطبي على الكوكب متعلق بمجاله المغناطيسي. إذا كانت هذه النظرية صحيحة، فهذا يعني ان الشفق القطبي على الكوكب اقوى ألف مرة مما على كوكب الأرض.

حسب علماء الفلك، كانت مقاسات هاتين السحابتين تتراوح بين 500 و1000 كلم. وتكونت على ارتفاع 200 – 250 كلم فوق سطح الكوكب. ووفقا لتقرير نشر في مجلة "Nature Geoscience" العلمية، تكونت السحابتان من الماء وثاني أوكسيد الكربون.

يقول احد الخبراء "إذا تبين ان اي من النظريتين صحيحة، فهذا يعني ان كافة تصوراتنا عن الطبقات العليا للغلاف الجوي لكوكب المريخ غير صحيحة".
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

ما الجسم الكروي الذي اكتشفه "كيوريوسيتي" على كوكب المريخ ؟


ما الجسم الكروي الذي اكتشفه "كيوريوسيتي" على كوكب المريخ ؟

اكتشف مسبار "كيوريوسيتي" الموجود على سطح الكوكب الأحمر، جسما كرويا بين الصخور.
يقول الخبراء إن هذا الجسم ليس كرة بيسبول، وليس جسما من كوكب آخر. إنه حجر يحتوى على معلومات عن الماء الذي كان موجودا في الماضي البعيد على سطح الكوكب.
ويقول يان أونيل "حسب رأي علماء من مختبر المريخ العلمي ومختبر الدفع النفاث، إن الجسم الكروي ليس كبيرا كما يبدو في الصورة. وإن هذا الجسم هو عبارة عن درنة صخرية (كتلة متحجرة)، حيث سبق أن اكتشفت مثل هذه الأجسام على سطح المريخ، فمثلا اكتشف مسبار "Opportunity" عام 2004  درنات متحجرة للهيماتيت على سطح المريخ أيضا. هذه الأجسام الكروية تكونت خلال فترة تكون الصخور الرسوبية عندما كان الكوكب غنيا بالماء قبل ملايين السنين".
حاليا وصل المسبار"كيوريوسيتي" إلى جبل "ايوليدا- Aeolis Mons" الذي هو هدفه الأساسي، وحفر ثقبا قطره 6 سم، عند قدم الجبل، وجمع عينات من تربة وصخور الكوكب، لتحليلها ودراستها، حيث يعتقد العلماء أن نتائجها ستسمح بالتعرف على تاريخ نشوء الكوكب الأحمر بصورة مفصلة.
ويذكر أن خبراء "ناسا"، سبق أن أعلنوا عن اكتشاف آثار للماء السائل، وعلى ضوء ذلك افترضوا وجود قنوات مائية تحت سطح الكوكب.
جسم كروي على سطح كوكب المريخ

صورة مقربة للجسم الكروي على سطح كوكب المريخ

إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

5 أمور يجب أن تعرفها عن الفيزياء قبل مشاهدة فيلم Interstellar


يصحبنا كريستوفر نولان في رحلة عقلية رائعة أخرى في فيلمه الجديد Interstellar الذي صدر بدور العرض  في 7 من نوفمبر، والذي سيكون بلا شك أغرب تجربة سينمائية تشهدها منذ فيلم Inception الذي أخرجه أيضًا نولان. ولكن يستند فيلم Interstellar إلى مفاهيم علمية حقيقية مثل النجوم النيوترونية والثقوب السوداء الدوارة وتمدد الزمن على عكس فيلم Inception؛ وإذا لم تكن على درايةٍ بتلك المصطلحات فقد تجد نفسك تائهًا خلال الفيلم.

يحكي الفيلم قصة طاقم من مستكشفي الفضاء الذين ينطلقون في رحلةٍ إلى خارج المجرة عبر ثقبٍ دودي، ليجدوا في الجانب الآخر نظامًا شمسيًا آخر يدور حول ثقبٍ أسود دوار بدلًا من الشمس، وهكذا عليهم أن يسابقوا الزمان والمكان لإنهاء مهمتهم. ربما يكون السفر الكثير عبر الفضاء في الفيلم مربكًا ولكنه يستند إلى بعض المبادئ الفيزيائية الأساسية، وإذا استطعت فهم تلك المبادئ ستستمتع بمشاهدة الفيلم بدلًا من التساؤل والتخمين طوال الوقت.

فيما يلي دليل موجز للمبادئ الفيزيائية الخمسة التي عليك معرفتها لفهم Interstellar:





1- الجاذبية الصناعية
من المشاكل التي تواجهنا نحن البشر عند السفر في الفضاء لفترةٍ طويلة آثار انعدام الجاذبية في الفضاء، فقد وُلدنا على الأرض ولذا تأقلمت أجسامنا على النمو في ظروفٍ جذبية محددة، ولكن عندما نعيش في الفضاء لفترةٍ طويلة تبدأ عضلاتنا في الضمور، ويواجه أبطال الفيلم هذه المشكلة كذلك.

ابتكر العلماء تصميمات مختلفة لخلق جاذبية صناعية في سفن الفضاء للتغلب على هذه المشكلة، مثل تدوير السفينة كما حدث في الفيلم، فالتدوير يصنع قوةً تسمى قوة الطرد المركزي؛ والتي تدفع الأجسام نحو الجدران الخارجية للسفينة، تمامًا كما تفعل الجاذبية ولكن في الاتجاه المعاكس. قد تختبر تلك الجاذبية الصناعية عند قيادتك للسيارة في منعطفٍ ضيق فتشعر كأنك تُدفع للخارج بعيدًا عن نقطة المنعطف المركزية، ويصبح الجدارُ في سفينة الفضاء الدوارة الأرضَ التي تسير عليها.

2- الثقوب السوداء الدوارة
يوجد في مركز كل ثقب أسود نجم مضغوط مكثف للغاية يطلق عليه نجم نيوتروني، يعلم رواد الفضاء منذ عقود أن بعض النجوم النيوترونية المحددة تدور؛ إذ يدور بعضها بمعدل آلاف المرات في الثانية. تنتج النجوم النيوترونية الدوارة المكثفة ثقوبًا سوداء دوارة؛ والتي لاحظها العلماء، وإن كان بصورةٍ غير مباشرة.

تنبعج الثقوب السوداء الدوارة بطريقةٍ مختلفة عن الثقوب السوداء الثابتة، ويطلق على عملية الانبعاج هذه تباطؤ الإطار المرجعي، وتؤثر على كيفية رؤية الثقب الأسود للفضاء والتواء الفضاء؛ والزمان-المكان المحيط به. ومن المثير للدهشة أن الثقب الأسود الدوار الذي تراه في الفيلم دقيق علميًا.

3- الثقوب الدودية
تُعد الثقوب الدودية – مثل التي يستخدمها فريق العمل – الظاهرة الفيزيائية الوحيدة في الفيلم التي لا تؤيد وجودها أية أدلة ناتجة عن الملاحظة، فهي نظرية تمامًا، ولكن يمكن استخدامها كحبكة ملائمة لأي قصة خيال علمي تحاول اجتياز مسافاتٍ كونية، لأن الثقوب الدودية عبارة عن طريقٍ مختصر عبر الفضاء، فأي جسم له كتلة قد يصنع ثقبًا في الفضاء؛ مما يعني إمكانية تمدد الفضاء أو التوائه أو حتى طيه تمامًا.

الثقب الدودي هو طيةٌ في نسيج المكان (والزمان) تصل بين منطقتين بعيدتين تمامًا عن بعضهما البعض في الفضاء مما يمكّن مستكشفي الفضاء من السفر لمسافاتٍ طويلة خلال فترةٍ قصيرة. والمصطلح الرسمي للثقب الدودي هو جسر آينشتاين-روزين لأن أول من صاغ نظريةً عنه كان آلبرت آينشتاين وزميله ناثان روزين في عام 1935.

4- تمدد الزمن الجذبي
إن تمدد الزمن الجذبي ظاهرة حقيقية ملحوظة على الأرض، وتحدث لأن الزمن نسبي، أي أن الزمن يسير بمعدلات مختلفة في أطر مرجعية مختلفة؛ فعندما تكون في بيئة جذبية قوية يسير الزمن بمعدل أبطأ بالنسبة للأشخاص الموجودين في بيئة جذبية ضعيفة.

إذا كنت بالقرب من ثقبٍ أسود مثل الموجود في الفيلم، يختلف إطارك المرجعي الجذبي عن شخصٍ يقف على كوكب الأرض؛ وبالتالي يختلف إدراكك للزمن، لأن جذب الثقب الأسود يزداد قوةً كلما اقتربت منه. ستظل الدقيقة بالنسبة لك تستمر ستين ثانية، ولكن إذا نظرت إلى ساعة على الأرض سيبدو أن الدقيقة تستمر أقل من ستين ثانية، مما يعني أنك ستشيخ أبطأ ممن على الأرض. وكلما ازداد الحقل الجذبي قوةً كلما ازداد تمدد الزمن، ويلعب هذا المفهوم دورًا هامًا في الفيلم عندما يواجه المستكشفون ثقبًا أسود في مركز نظامٍ شمسي آخر.

5- الواقع خماسي الأبعاد
قضى ألبرت آينشتاين الثلاثين عامًا الأخيرة من عمره في محاولة صياغة النظرية التي يطلق عليها الفيزيائيون ’’النظرية الموحدة‘‘ والتي يمكنها الجمع بين المفهوم الرياضي للجاذبية وبين قوى الطبيعة الثلاث الأخرى (القوة القوية والقوة الضعيفة والقوة الكهرومغناطيسية)، وفشل آينشتاين، كما فشل العديد من الفيزيائيين بعده، في الوصول إلى مثل هذه النظرية.

ترفض الجاذبية التعاون مع الفيزيائيين، ويعتقد بعضهم أن الطريقة الوحيدة لحل هذا اللغز الهام هي التعامل مع الكون كأنه منقسم بالفعل إلى خمسة أبعاد بدلًا من أربعة كما قال آينشتاين في نظريته للنسبية، والتي تجمع بين أبعاد المكان الثلاثة وبين الزمن ذي البعد الواحد؛ والذي يعرف بـ’’الزمان-المكان‘‘. يستخدم نولان في الفيلم هذه الفكرة القائلة بأن كوننا يتمثل في خمسة أبعاد، ودور الجاذبية الهام في هذه الفكرة.
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

تطبيق غير معروف في هاتفك غالاكسي لعمل مكالمات غير محدودة وبدون الحاجة إلى الأنترنت

  تطبيق غير معروف في هاتفك غالاكسي لعمل مكالمات غير محدودة وبدون الحاجة إلى الأنترنت

أسلط الضوء في هذا الدرس الثاني لهذا اليوم على تطبيق AllTogether المهم الذي يسمح لك بإجراء مكالمات مجانية وتبادل الرسائل بين هواتف سامسونغ بدون الحاجة إلى الأنترنت ،  وهو من التطبيقات التي  الفيدة والغير معروفة كثيرا التي ستساعد في إجراء مكالمات بين عائلتك خصوصا إذا كان لديكم منزل بأكثر من طابق فهذا سيكون مفيد للتحدث إلى من هم في الأعلى أو الأسفل .

   إجمالا التطبيق لا يحتاج إلى شرح كبير ، فهو سهل الإستخدام ، رغم ذلك لم يفهمه الكثير من الإخوة على هذا الأساس سأشاركه معكم في هذا الدرس .

 رابط تحميل التطبيق من خارج متجر سامسونغ أبس:

AllTogether
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

تطبيق ترتيل لتعلّم تجويد القرآن الكريم ومشاركة القراءات في أندرويد و iOS

تطبيق ترتيل لتعلّم تجويد القرآن الكريم ومشاركة القراءات في أندرويد و iOS

تطبيق ترتيل هو أحد التطبيقات الإسلامية المميزة جداً في فكرته و في تصميمه، فهو يُصنّف ضمن تطبيقات التواصل الإجتماعي، وتتبلور فكرة التطبيق هي أن تقوم بعد الإشتراك المجاني بإختيار سورة من القرآن الكريم و تحديد الآيات التي سوف تقوم بترتيلها و بعد ذلك تقوم بتسجيل صوتك و أنت ترتل الآيات التي إخترتها لتشارك بصوتك و ترتيلك ضمن الشبكة الإجتماعية.
كذلك يمكن لبقية أعضاء الشبكة التفاعل معك بالتعليق و الإعجاب، والأجمل من ذلك كله هو وجود مُعلّمين تحفيظ للقرآن الكريم حيث يقومون بالمشاركة و التعليق على ترتيلك و توجيهك في حال وجود أخطاء في التجويد أو النطق، وهذا من وجهة نظري أجمل ما في التطبيق. فهو لا يكتفي بمشاركتك و إنما توجيهك التوجيه الصحيح.
التطبيق متوفّر مجانًا على كلا النظامين أندرويد و آي أو أس وهو من تطبيق شركة القنوات المتنقلة مقرها في المملكة العربية السعودية تأسست في عام ٢٠٠٨ م ولها العديد من التطبيقات المميزة في أفكارها.
أمّا من ناحية التصميم فالتطبيق خفيف و أنيق و لا يحمل أي تعقيدات، فبمجرد دخولك للتطبيق تظهر لك الشاشة الرئيسية و التي تعرض آخر المشاركات من أعضاء الشبكة و يمكنك الإستماع إلى ترتيلهم، كما تظهر لك أيقونة الإعجاب بالترتيل و كذلك أيقونة المشاركة في حال أردت مشاركتها عبر شبكات التواصل الإجتماعي المخلتفة، علاوةً على ذلك يوفّر التطبيق لمستخدميه قسم خاص بأحكام التجويد كذلك صفحة خاصة بعلامات الوقف في القرآن الكريم.
والآن يمكنك تحميل تطبيق ترتيل بشكل مجاني وكامل لنظام الأندرويد من هنا ، ولنظام iOS من هنا.
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

خمسة مميزات رائعة في أندرويد Marshmallow الجديد ستتمنى معها أن تحصل عليه في هاتفك

خمسة مميزات رائعة في أندرويد Marshmallow الجديد ستتمنى معها أن تحصل عليه في هاتفك

قبل أيام كما كان معروف ، تم الإعلان عن إصدار جديد من نظام التشغيل الأندرويد ، حيث قامت غوغل بإطلاق عليه إسم Marshmallow ويحمل إصدار 6.0 ، وكعادتها بعد كل نسخة جديدة من الأندرويد تقوم بالتعديل عليها لتكون الأفضل من التي قبلها ، وذلك بإضافة مميزات مختلفة تجعله يساعد المستخدمين في التعامل معه بأكثر سهولة ، ونقط إيجابية أخرى يستفيد منها الهاتف بشكل لعام .


نسخة مارشيميلو الجديدة هي الأخرى جاءت بخصائص ستجعلك تحلم كثيرا أن تتوفر على هذا النظام على هاتفك ، وسأقوم في هذه التدوينة بالتعريف بها .

1- توفير الطاقة
تعبر البطارية واحدة من أهم العراقيل في الهواتف الحديثة ، حيث نشتكي جميعا من سرعة نفاذها ، لكن الأندرويد الجديد 6.0 سيجعلك تحافظ على عمر البطارية 2.7 مرة أكثر، وهذا كله عبر خاصية Doze الجديدة التي تتعرف على  إذا كان الهاتف يعمل أو لا ، وتقوم بتحويله إلى وضع السبات تلقائيا ، وفي هذه الحالة سيتم منع تحديث التطبيقات،وسيقلل سطوع الشاشة ،
مما سيوفر البطارية أكثر.
-------------------------

2--شحن هاتفك بشكل أسرع
ستصبح جميع الهواتف التي ستعمل بنظام التشغيل الجديد أندرويد 6.0 أو مارشيميلو أكثر سرعة في شحن البطارية ، وهذا بفضل استخدام منفذ USB-C  الذي يساعد في شحن الهاتفك بأربع مرات أكثر من الطريقة القديمة .

-----------------------

3--سرعة في التنقل بين الملفات وتطبيقات الهاتف
سيساعدك الأندريد 6.0 في التنقل بين التطبيقات أكثر سرعة مقارنة بالأنظمة السابقة ،  وهذا بفضل إلغاء ميزة سؤال المستخدم عن الخروج من التطبيق والدخول لتطبيق آخر .
--------------------------

4--دمج ماسح البصمة الضوئي
معروف أن هناك عدة أنواع من الهواتف توفر ميزة البصمة من خلال الليزر ، لكن سيكون هذا متوفرا أيضا للهواتف التي ستعمل بنظام التشغيل الجديد ، وستفيدك في حماية خصوصية هاتفك ، وفي عمليات الدفع الإلكتروني أيضا .
-----------------------------

5---تحديد  صلاحية التطبيقات
الأندرويد 6.0 الجديد سيقوم بالتقليل في صلاحيات التطبيقات إلى 8 فقط ، وهذا سوف يساعد كثيرا في منع التطبيقات العادية من الوصول إلى بياناتك ورسائلك ، وهذا يوفر الخصوصية أكثر.
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

الأحد، 23 أغسطس 2015

رفع الإشارة وتسريع الأنترنت + إمنع الوندوز من أن يسرق لك %20 من الأنترنت على حاسوبك

تحديث الراوتر لرفع الإشارة وتسريع الأنترنت + إمنع الوندوز من أن يسرق لك %20 من الأنترنت على حاسوبك

تعتبر عملية تحديث ال firmware للراوتر أو المودم الذي تمتلكه مهمة جدا لرفع استقطاب الواي فاي وجعل الراوتر يعمل بأداء أفضل ما يسمح بتسريع الأنترنت على الأجهزة التي تستقطب الإشارة  ، على هذا الأساس في هذا الدرس الجديد سنشرح طريقة تحديثه بتحميل ملف الإصدار الجديد لل firmware ثم رفعه على الراوتر ، وفي آخر الدرس سأكرر نقطة مهمة جدا عليك دائما عملها وهي منع الوندوز من استهلاك ال 20% من الأنترنت التي تدخل حاسوبك ، وهذا سيجعلك أيضا تستفيد من كامل السرعة التي اشتركت فيها ، وهي خطوة عليك تطبيقها كلما قمت بتثبيت وندوز جديد على الحاسوب.

هو إذن درس مهم جدا ومفيد عليك تطبيق هذه الخطوات بدون تردد وفرجة ممتعة للجميع.
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

ثمانية تطبيقات أندرويد | فجر أي مكان في مدينتك بهاتفك | دردش مع أمريكية لتعلم الإنجليزية

أفضل ثمانية تطبيقات أندرويد | فجر أي مكان في مدينتك بهاتفك | دردش مع أمريكية لتعلم الإنجليزية | حول صورتك إلى كارتون |حمل فيديوهات وأفلام أي موقع | إصنع من وجهك وجهين....

نلتقي مجددا مع تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع ، وسنتعرف على ثمانية منها ، بداية بتطبيق movie effect creator لإضافة تأثيرات لأي مكان تصوره بالكاميرة  ، كانفجارات  وطائرات حربية ، ثم أشباح ...إلخ يتهيئ وكأنها حقيقية ، وتطبيق Aprende inglés لتعلم اللغة الإنجليزية عبرالدردشة مع فتاة افتراضية ، ثمتطبيقcartoon camera  للتصوير في الوقت نفسه بصور كارتونية وتأثيرات أخرى مختلفة ، إضافة إلى تطبيق face2face لجعل وجهك يبدو مرعب ، والحصول على وجهين في وجه واحد ومؤثرات أخرى متميزة .


هناك أربعة تطبيقات أخرى كتطبيق camdictionary ،ثم تطبيق Instagram+ ، بالإضافة إلى متصفح uc browser ، وأخيرا تطبيق sd maid ، جميعا نستعرضها ونتعرف عليها ففرجة ممتعة للجميع .


رابط تحميل تطبيقmovie effect creator

رابط تحميل تطبيقAprende inglés
 
رابط تحميل تطبيقcartoon camera
 
رابط تحميل تطبيقface2face

رابط تحميل تطبيقcamdictionary

رابط تحميل تطبيقInstagram+

رابط تحميل تطبيقuc browser

تطبيق لإضافة التحميل للمتصفح Video Downloader for UC Browser

رابط تحميل تطبيق sd maid
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

سر مهم في الكتابة على بطاقة الذاكرة micro sd عليك معرفته قبل أن تشتري أي واحدة

سر مهم في الكتابة على بطاقة الذاكرة micro sd عليك معرفته قبل أن تشتري أي واحدة


هناك الكثير من الأشياء التي يجب أن نأخدها بعين الإعتبار قبل أن نشتري أجهزتنا و مقتنياتنا ،ولعل أبرز وأهم هذه الأشياء الكتابة التي نجدها في هذه المنتجات والتي تحدث فارق كبير ، وتجعل الكثير منا يخطأ في اقتناء وشراء الجهاز المناسب.


فبعد أن وضعت درس حول سر الكتابة التي نجدها في شواحن هواتفنا ، حتى تستطيع شراء الأفضل منها ، سأشارك معك في هذا الدرس فكرة أخرى مهمة متعلقة بكروت التخزين الخارجية micro sd التي بالتأكيد جميعنا يستعملها ونحتاجها ، فالكتابة الموجودة على هذه الكروت مهم جدا أن تفهمها خصوصا الرقم الذي يدل على درجة تصنيفها ، فكلما كان الرقم أكبر كلما كانت سرعة نقل البيانات أسرع ، لهذا يفضل اقتناء دائما الدرجة رقم 10 التي ستجعلك تنقل البيانات بسرعة 48 ميغا بايت في الثانية ، مقارنة بالتصنيفات
الأخرى ، وستفهم هذا الأمر في هذا الفيديو الأكثر توضيحا للفكرة بالصوت والصورة 
 
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

تثبيت وتجربة متصفح Edge الجديد دون الحاجة إلى الوندوز 10

طريقة تثبيت وتجربة متصفح Edge الجديد دون الحاجة إلى الوندوز 10

معروف أن المتصفح الجديد من شركة مايكروسوفت الذي يحمل إسم Edge متوفر فقط للوندوز 10 ، والمستخدمين الذين لا يزالون يعملون بالأنظمة قبل الوندوز 10 لا يستطيعون تثبيته ولا  تجربته ، وقد جاء هذا المتصفح ليعوض الأنترنت إكسبلورر الذي لاق فشلا دريعا بعد ظهور متصفحات أخرى كان لها النصيب الأكبر .


وفي خطوة مفاجئة قامت شركة مايكروسوفت بتوفير إمكانية تشغيل المتصفح الجديد
Edge أيضا على الحواسيب التي تعمل بالوندوز 7 و 8.1 ، لكن عبرالإعتماد على الأنظمة الوهمية ، ويمكن الإستفادة من هذه الخدمة وتجربة المتصفح الجديد بالدخول إلى الرابط التالي :
Edge

بعد الولوج للموقع تختار في Virtual machine الوندوز المثبت على حاسوبك ، ثم في الخيار الثاني select platform تختار البرنامج الوهمي الذي تريد تشغيل عليه المتصفح ، ثم تضغط أخيرا على download للتحميل 



هكذا بعد التحميل يمكن تجربة المتصفح رغم أنك تشتغل على وندوز غير 10 ، وأراك في مواضيع جديدة بإذن الله .
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

بالصور أقوى تردد و أضعف تردد للأقمار هدية لهواة صيد الأقمار


 

 
لاحظت في الآونة الأخيرة مواضيع عدة تتحدث عن أقوى وأضعف الترددات لبعض الأقمار 
لكنها للأسف تعود لسنوات ماضية فنجد ترددات لم تعد موجودة وأقمار غيرت أسماءها وهكذا
فأحببت أن أقدم هذا العمل المتواضع لكم أحبائي ولهواة صيد الأقمار
الموضوع تعبت فيه كثيرا لأني جربت كل الترددات لكي أعرف الأقوى و الأضعف في كل قمر
وتصوروا معي عدد الأقمار وتردداتها
هذا العمل مفيد لضبط الأقمار
فندخل أولا أقوى تردد لالتقاط القمر 
ثم ندخل الأضعف لضبط القمر جيدا
هذا العمل مقسم لجزأين
 الجزء الثاني في الطريق ان شاء الله
التردد الأول الأقوى
التردد الثاني الأضعف

 الجزء الأول 
المنطقة
 Europe, Africa & Middle East

من NSS 12 at 57.0°E الى Eutelsat 3A/3D & Rascom QAF 1R at 3.1°E
NSS 12 at 57.0°E
11189 V
tp MEV4
Duhok TVDVB-S2
MPEG-4
1775-3/4
QPSK
 
11143 V
tp MEV4
Al HurriaDVB-S
MPEG-2
2894-3/4
    1 - 

Express AM22 at 53.0°E
12738 H
tp A7

Al Hadhara
DVB-S
MPEG-4
1428-3/4
  
11049 H
tp B3
Rah-e-FardaDVB-S2531-3/4

Yahsat 1A at 52.5°E 
12169 H
tp 24
Fox International ChannelsDVB-S27500-5/6
 
11996 V
tp 15



DVB-S227500-8/9
QPSK

 Intelsat 10 at 47.5°E 
11526 V
tp EM8K
Al Kass OneDVB-S2
MPEG-2
2755-3/4
8PSK
 
11673 V
tp EM12K
Aghani Aghani TVDVB-S21450-5/6
8PSK
 
 

Intelsat 12 at 45.0°E
11517 V
tp E4K
Racing InternationalDVB-S
MPEG-4
Videoguard
2960-7/8
    1 -  100
 
11509 V
tp E4K

NURTS Bulgarija
DVB-S210000-2/3
8PSK

 Türksat 2A/3A at 42.0°E 
11049 V
tp 10
Xezer TVDVB-S2400-5/6
  
11509 H
tp 17
Türksat
DVB-S30000-3/4
 

Hellas Sat 2 at 39.0°E 
11012 V
tp 2
Dolce TVDVB-S2
MPEG-4/HD
Videoguard
30000-3/4
8PSK
12688 H
tp 23
BulsatcomDVB-S
Bulcrypt
Irdeto 2
30000-7/8 
 

 Eutelsat 36A/36B at 36.0°E
11648 V
tp G6
Al-Iraqiya TVDVB-S4000-3/4 
 
12054 H
tp EA18
DSTV AfricaDVB-S
Irdeto 2
27500-3/4 
 

 Eutelsat 33A/33B & Intelsat 28 at 33.0°E 
11429 V
tp C6
Turf TVDVB-S2
MPEG-2
Conax
10098-3/5
QPSK
 
11472 H
tp A1

SkyDSL
DVB-S27500-5/6 
 

 Arabsat 5A at 30.5°E
12621 V
tp 12

Medi 1 TV
DVB-S23779-3/4
8PSK
 
12729 V
tp 16
Arabsat Promotional Channel
DVB-S2300-3/4
 


Eutelsat 28A & Astra 2A/2E/2F at 28.2°E
12032 H
tp 17
Sky UKDVB-S27500-2/3
 
12070 H
tp 19
Sky UKDVB-S
Videoguard
27500-2/3
 

26  Badr 4/5/6  + Eshail 1 at
11604 H
Al Jazeera
DVB-S27500-3/4
  
11996 H
tp 15

Arabsat
DVB-S27500-3/4


Astra 3B at 23.5°E 
12207 V
tp 226



DVB-S227500-5/6
8PSK
 
12525 V
tp 14
CS LinkDVB-S
Cryptoworks
Irdeto 2
27500-3/4 


Eutelsat 21B at 21.5°E
11610 H
tp DW7

Skylogic
DVB-S6200-7/8 
 
11004 H
tp BM1
KNN ChannelDVB-S2
MPEG-4
2592-5/6
QPSK
 
 

 Astra 1KR/1L/1M/1N/2C at 19.2°E
11303 H
tp 7
ORF DigitalDVB-S222000-2/3
8PSK
 
11053 H
tp 39
ARD DigitalDVB-S222000-2/3
8PSK
 

 Eutelsat 16A at 16.0°E
11231 V
tp C2
Total TVDVB-S
Conax
Videoguard
30000-3/4 
 
10804 H
tp A5
DigitAlbDVB-S2
Conax
30000-3/5
8PSK
 
 

 Eutelsat Hot Bird 13B/13C/13D at 13.0°E
11785 H
tp 53
Sky ItaliaDVB-S2
MPEG-4/HD
Videoguard
29900-3/4
8PSK
 
12380 V
tp 84

GlobeCast
DVB-S27500-3/4 
 

 Eutelsat 10A at 10.0°E
11429 V
tp C11

Eutelsat
DVB-S230000-5/6
8PSK
 
 
12738 H
tp F5
Beladi Satellite TVDVB-S2604-5/6

 Eutelsat 9A & Ka-Sat 9A at 9.0°E
11766 V
tp 52
AFN SportsDVB-S
MPEG-4/HD
PowerVu
27500-3/4
11785 H
tp 53
KabelKioskDVB-S227500-2/3
8PSK
 
  
 Eutelsat 7A at 7.0°E
11456 V
tp C12
DigiturkDVB-S
Cryptoworks
Irdeto 2
20050-3/4
 
11596 H
tp D7
DigiturkDVB-S
Cryptoworks
Irdeto 2
30000-3/4 
 
  
Astra 4A & SES 5 at 4.9°E 
11766 H
tp B3

SES Ukraine
DVB-S27500-3/4
  
11747 V
tp B2
ViasatDVB-S
Videoguard
27500-3/4 
 
  
 Eutelsat 3A/3D & Rascom QAF 1R at 3.1°E
12534 H
tp F1
Spectrum MedyaDVB-S1728-2/3
 
12548 H
tp F1
DigeaDVB-S213960-3/5
QPSK
 


إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

جميع الحقوق محفوظة لمدونة 2013

تصميم: